منتديات عالم المراهقين

منتديات عالم المراهقين



 
الرئيسيةبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 025 من كلام المرجع العراقي السيدالحسني (دام ظلة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fato alshehri
آلـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍمـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍدـًٍيـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍرـًٍهـًٍـًٍـًٍ
آلـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍمـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍدـًٍيـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍـًٍرـًٍهـًٍـًٍـًٍ
avatar

انثى
مشاركاتي .. : 279
العمر : 25
العمل/الترفيه : والعب والمزح وBB
ًٍدًٍولـًٍــًٍَـَِه :
مهنتك :
عرض احترام القوانين :
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: 025 من كلام المرجع العراقي السيدالحسني (دام ظلة)   السبت سبتمبر 12, 2009 9:27 am

اللهم صلي على محمد وال محمد
وعجل فرج قائم ال محمد






عندما
نتحدث عن الواجب الشرعي والأخلاقي الذي يلزمناان نصل إلى مستوى الاستعداد
المناسب للتشرف بالسماع والنظر والخدمة والنصرة للمعصوم صاحب الطلعة
البهية المباركة بقية أل محمد (صلوات الله وسلامه عليه واله وسلم)ولتحديد
ذالك علينا معرفة الطريق والمنهج الصحيح الذي نسلكه ومعرفة الشخص الواجب
أتباعه والأخذ منه والمجتهد الجامع لشرائط الأعلم هو المؤمن لك والحجة ابن
الحس عليه السلام)وهذا يعني أن مرجع التقليد هوا لصراط والمنهاج والنجاة
والسلوك والظاهر والباطن لأنه يمثل الأمام المعصوم عليه السلام فالبحث عن
مرجع التقليد الأعلم هو بحث عن النجاة والاستقامة والرقي والتكامل لأنه
الطريق والمنهاج الموصل للمعصوم عليه السلام والاستعداد المطلوب يلتحق
بالوصول إلى التكامل التام الروحي والأخلاقي والنفسي التضحوي الإيثار
والفكري ولا يخفى أن التكامل الفكري هوالافضل والمفتاح لتحقيق باقي
الكاملات لان العقل والفكر هو مميزبين الحق وتقبل القضايا الصحيحة الصالحة
الحقة وانطبعت في ذهنه وتركزت وتعمقت فإنها تتحول إلى مشاعر والأحاسيس
وهكذا عندما تشتد أالمشاعر والأحاسيس وتصل إلى النضوج الضاغط على العضلات
والجوارح فتتحول إلى تصرف وسلوك صالح موافق لشرع والأخلاق الفاضلة وبخلاف
ذالك أي عندما يتقبل العقل القضايا الباطلة المنحرفة ويتمسك بها فعند
اشتدادها وتركزهافانها تتحول إلى مشاعر وأحاسيس شاذة ومنحرفة
واذااشتدت ونضجت وضغطت على العضلات والجوارح تحولت إلى تصرف وسلوك منحرفة
شرير سقيم فيحصل الظلام القلبي والنجاسة النفسية والقذارة الأخلاقية
فالخطاب الاهي توجه الى العقل واخبربان ترتب العقاب اوالثواب ودخول الجنة
والنار على العقل ويشهد تلك المعاني ماورد
(1-عن النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم)(اذابلغكم عن رجل حسن حال فانظروافي حسن عقله فانما يجازى بعقله)
2-(عن النبي صلى الله عليه واله وسلم)(ماادمي الاوله ذنوب ولكن من كانت
غريزته العقل وسجيته اليقين لم تضره الذنوب لانه كلما اذنب ذنباتاب
واستغفر وندم فتكفر ذنوبه ويبقى له فضل يدخل به الجنة)
3-عن الامام الباقر؟(عليه السلام)(لماخلق الله العقل استقبله ثم قال اقبل
فاقبل ثم قال ادبرفادبر ثم قال وعزتي وجلالي ماخلقت خالقا هواحب لي منك
ولااكملتك الافيمن احب امااني اياك امرواياك انهي واياك اعاقب واياك اثيب
4-عن الامام الباقر عليه السلام (انمايداق الله العباد يوم القيامة على قدر مااتاهم من العقول في الدنيا)
5-عن الامام الصادق (عليه السلام من كان عاقلا كان له دين ومن كان له دين دخل الجنة)
6- عن الامام الصادق عليه السلام لايقبل الله عملا الا بمعرفة ولامعرفة
الا بعمل فمن عرف دلت المعرفة على العمل ومن لم يعمل فلا معرفة له الا ان
الايمان بعضه من بعض)
7-عن الامام الكاظم عليه السلام ياهشام نصب الحق لطاعة الله ولانجاة الا
بالطاعة والطاعة بالعلم والعمل بالتعلم والتعلم بالعقل يعتقد ولاعلم الامن
عالم رباني ومعرفة بالعقل)
وتبرزاهمية الجانب الفكري وتكامله في مسالتناالمهمة بل الاهم لان مرجع
التقليد الاعلم يمثل الاصل والمرجع والموت والحياة والبرزخ
والحشروالنشروالثواب والعقاب والجنة والنار والعبادة والاخلاق لانه يمثل
الامام والنبي (صلوات الله عليهم اجمعين )فالواجب علينا الحفاظ على العقل
والفكر وتنقيته حتى الوصول الى التكامل الفكري فيكون تميزالحق واتباعه
جزاء من سجيته وطبيعته فتعويد النفس على البحث عن الاعلم وبذل الجهد وتحمل
المشقة من اجل الوصول اليه ومعرفة وتقليده يمثل احدى صغريات ومقدمات البحث
عن صاحب الحق المطهرالزكي (عليه السلام)وعليه فالتخلف عن هذاالبحث يعني
التخلف عن المسيرنحوالتكامل وعدم تحقق الاستعداد فيحصل التخلف عن الامام
عليه السلا م)وعن نصرته بل تكون المعاداة والمحاربة والوقوف مع الاعداء
ائمة الضلالة والنفاق والبديهي عند وجود عدد من الاطروحات التي تدعي
الاعلمية يولد عندالمكلف العلم بان احداهن حجة عليه فالواجب عليه البحث
عنها واتباعهاوالتخلف عنها فضلا عن معاداتها يكون باطلا جزماان اعماله
تكون باطلة وبهذا يحصل التخلف عن الحق ومعاداته وهذا يعني ان المكلف قد
تخلف عن وعادى علي ابن ابي طالب (عليه السلام)
فاسع ايهاالمكلف واجهدنفسك بان تكون من انصار الحجة ابن الحس
(ارواحنافداه)ومن انصارجده اميرالمؤمنين ولايتحقق ذلك الا بالعقل والدليل
العقلي فابحث عن الدليل العلمي والعقلي والشرعي والاخلاقي فان الدليل
الموصل الى نهج المعصوم ونهج ابائه (صلوات الله عليهم اجمعين)وعليك اخذ
العظة والعبرة مما حصل ويحصل من احداث ووقائع وعليك استحضار ماورد عن
المعصومين (عليهم السلام)في خصوص الشبهات التي تحصل في عصرالظهور والتي
لايستطيع الانسان تمييزها ودفعهاالا بالاستغلال الامثل العقل والفكر
والمطالبة بالدليل العلمي واتباعه وعلينا التيقن من معرفة ان الروايات
تشير الى ان كل اوجل المكر والخداع وطرح الشبهات سيكون من العلماء واصحاب
الواجهات وقد وصفهم المعصومين(عليهم السلام)
بائمة الظلالة واشراهل الارض واهل الفتنة واهل النفاق وعبادة
الديناروالدرهم وسيقف هؤلاء الاشرار ضدالحق واهله موقف المعاداة والمكر
والخديعة حتى ان بعضهم يدعي المهدوية وبعضهم ينكرعلى الامام المعصوم (عليه
السلام)ظهوره ويطلب منه الرجوع من حيث اتى وبعضهم سيتاول عليه القران في
محاولة فاشلة لخداع الناس فمن لم يكن قد وصل الى الاستعداد والتكامل
المطلوب فسوف يصدق اولئك المخادعين والماكرين والدجالين والسفيانين ومن
كان على الاستعداد التام ووصل الى التكامل المطلوب فسيقذف الله تعالى من
نوره في قلبه وسيقيض عليه من حكمته وسيميز الحق ويلتحق باهل الحق واليك
بعض الروايات التي تشير الى اهل الضلالة والخداع ومايصرمنه

1-عن النبي (صلى الله عليه واله السلام)ياتي على الناس زمان بطونهم الهتهم
ونساؤهم قبلتهم ودنانيرهم دينهم وشرفهم متاعهم علماؤهم اشر خلق الله على
وجه الارض فتعجب الصحابة وقالوايارسول الله ايعبدون الاصنام قال نعم كل
درهم عندهم صنم
2-(قال رجل متى الساعة يارسول الله فقال رسول الله ايهاالسائل عن الساعة
تكون عند خبث الامراء ومداهنة القراء ونفاق العلماء واذا صدقت امتي
بالنجوم ذلك عندما يتخذون الامانة مغنما والصدقة مغرما والفاحشة اباحة
والعبادة تكبرا واستطالة على الناس)
3-(عن النبي صلى الله عليه واله وسلم ان شرالشر شرار العلماء وان خير الخير خيارالعلماء)
4-(عن الامام الصادق عليه السلام عن ابائه عن جدهم المصطفى صلوات الله
عليهم اجمعين سياتي على امتي زمان فقهاء ذالك الزمان شر فقهاء تحت ظل
السماء منهم خرجت الفتنة واليهم تعود)
5-(عن النبي الاكرم والذي بعثني بالحق بشيرا ونذيراليغيبن القائم من ولدي
بعهد معهود اليه مني حتى يقول اكثرالناس مالله من ال محمد حاجة ويشكون
اخرون في ولادته فمن ادرك زمانه فاليتمسك بدينه ولايجعل الشيطان اليه
سبيلاء بشكه فيزيلة عن ملتي ويخرجه من ديني فلقد اخرج ابويكم من الجنة من
قبل وان الله عزوجل جعل الشياطين اولياء للذين لايؤمنون)6-(عن النبي
المصطفى قلت يااللهي وسيدي متى يكون ذلك فاوحى الله عزوجل يكون ذلك اذارفع
العلم وظهرالجهل وكثرالقراء وقل العمل وكثرالقتل وقل الفقهاء الهادون وكثر
فقهاء الضلالة)
7-(عن الامام الصادق عليه السلام ان قائمنا اذاقام استقبل من جهل الناس
اشد مما استقبله رسول الله من جهل الجاهلية ثم قال عليه السلام ان رسول
الله اتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوته وان
قائمنا اذا قام اتى الناس وكلهم يتاول عليه كتاب الله يحتج عليه به ثم قال
عليه السلام اما والله ليدخلن عليهم عدله جوف بيوتهم كما يدخل الحر والقر)
8-(عن الامام الصادق عليه السلام اماوالله ليغيبن عنكم صاحب هذاالامر
وليخمان هذاحتى يقال مات هلك في أي واد سك ولتكفان كماتكفاالسفينة في
امواج البحرلاينجو الامن اخذ الله ميثاقه وكتب الايمان في قلبه وايده بروح
منه ولترفعن اثنتا عشرة راية مشتبهة لايدري أي من أي فبكى الراوي فقال
عليه السلام مايبكيك قال الراوي جعلت فداك كيف لاابكي وانت تقول اثنتاعشرة
راية مشتبه لايدري أي من أي وكان في المجلس كوة تدخل فيها الشمس فقال عليه
السلام ابينه هذه الشمس قال الراوي نعم قال عليه السلام امرناابين من هذه
الشمس)







_________________






تسلم يدينك
يادمعة الشوق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://teenag.yoo7.com
 
025 من كلام المرجع العراقي السيدالحسني (دام ظلة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم المراهقين :: المنتدى العام :: الاسلاميات-
انتقل الى: